دور العبادة وأزمة المتدينين.
سألتني ريمي 🦌 المتمردةعن الاغتصاب المباشر والغير مباشر لدور العبادة للأديان المخالفة بدعاوى و تبريرات عديدة وتحويلها لدار عبادة لي أو تعمد إهانة مكان عبادة الآخر ولو بدعوى حيازة المكان بالشراء.. السؤال هل تقبل هذه التبريرات على وجه العموم من كل الأطراف أم ترفضها كلها، أم تقبل ما يبرر فعلك وترفض ما يبرر فعل الآخر؟!
-----
لو أملك سلطة لقررت مهزلة العقل البشري للمرحوم الدكتور علي الوردي مقرر دراسي فهو دواء لكثير من أدواء أمة التيه ولو أنني للأزهر شيخ لقررت وعاظ السلاطين على طلبة الكليات الشرعية؛ لكن لأني لست إلا ملك واحة الأريام 🦌 🦌 🦌
فسأنشر فكر الوردي لمن يريد فلست في محل إقرار ولا تقرير إلا لنفسي و أريامي ومحبي الواحة
-----
للأسف حركة التنوير بدلا من التصاعد والانتشار وقعت فريسة للتراجع.. الملاحظ حتى لروادها الأوئل يجد كل تلميذ يتراجع عن خطى الأستاذ بدلا من الانفتاح بشكل أوسع.. حتى حركة جماعة الإخوان الفكرية والتي كانت تتلمس خطى السلفية الإصلاحية لتلميذ الإمام الأكثر محافظة الشيخ رشيد رضا وقعت تارة في فخ التسلف الوهابي بعد الهجرة في مرحلة ناصر وما بعدها وتارة أخرى في صراع نفوذ مع الحالة الوهابية المدعومة لتقليم أظافر الجماعة...
انشغال بالتوافه والفرعيات و المظاهر وصناعة تدين هو أعتى أنواع الخمور التي تجاهلها العقل الفقهي مع انشغاله بكأس يسكر فردا ترك ما يسكر وجدان أمة حتى أنها لم تعد تدرك أنها تائهة
-----
أصبحت و ريمي 🦌 المتمردة تهمس في أذني هل يجوز الانقلاب على النجاشي إن كان أصحمة باسم الله؟!
مازلت أحاول فهم السؤال...
-----
لا تحاور فلاشة مهما كانت سعة تخزينها وحتى لو كانت محتوياتها تدعو للفكر؛ لأنها بالنهاية فلاشة وإن كان لابد فحاور صانع محتواها.
ويل للعقول المفكرة من الجماجم الفلاشات.
-----
صنم الترند والشهرة
صنم المادة
سحر الكاميرا
تبا لكل هبل بضم الهاء وفتحها وتب.
-----
قالت ريمي 🦌 المتمردة نسأل الله الثبات.
قلت أسأله سبحانه حسن التغيير.
ليست هناك تعليقات: