مساحة إعلانية

د.عاطف عبدالعزيز عتمان يكتب ...آفة الشعوب ..من أريام أفكاري

عاطف عبدالعزيز عتمان سبتمبر 20, 2015

مع قوة أعاصيري وصلابة عنادي إلا أنني أكون بين يديها هينا لينا كما كان الحديد في يد داوود عليه السلام
 -------------------
الساسة ورجال الدين آفة الشعوب وبدونهما سيتعايش البشر بشكل أفضل ويصلون لصيغة تمكنهم من العيش المشترك
-------------------
حركات الزندقة ضيق عليها الأمويين والعباسيين فما كان منها إلا الإنتشار فلما أطلق المهدي العباسي المعتزلة عليهم فكرا وجدالا وحجة فردوا معظمهم عن غيهم .
---------------
الفكر المظلم بحاجة لفيض من فكر منير ومستنير
---------------
القنوات الطفيلية والبرامج المدفوعة وأدعياء الإعلام من الجراثيم التي تتاجر بمشاكل الناس وهمومهم وتستخدم لتصفية الحسابات وتضييع الحقوق معظم إن لم يكن كل ما يطرحون مغرض ومدفوع الأجر ونخاسة في أي شيء ما دمت بعيدا عن الجهات السيادية فالقناة مرحاض عمومي لمن يدفع تذكرة التبول على حد وصف أحد ملاكها ...
لله در الفقراء والمظلومين وآهاتهم فالكل يتاجر بهم
 ---------------
تجفيف منابع الفكر المتطرف تكون بفيض من الفكر المستنير فالفكر لا يجابه بالمنع ولا التسطيح والتطرف العلماني هو غذاء التطرف الديني
 ---------------
أمس كنت أبحث خلف الكفر فوجدت معاني لطيفة خفية لم تغب عني فقط بل غابت عن من شكلوا الإطار الفكري والعقائدي عندي
نعم للدين علومه وعلماؤه ولكن ليس للإيمان علم أو علماء
ربما أسلم نفسي لعالم الطب أو بيتي لعالم الهندسة أما إيماني فلابد للوصول إليه ذاتيا ولا مانع من أن أسلك دروب العالمين والعارفين حتى أصل لدربي أنا
 --------------
ليل طويل كافر بظلامه كفر النور والحب وطال كفرانه




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام