نسمات أيلول ال 46...الحلقة التاسعة ..الوعي بالخلود
قضيتان يحسم الوعي بهما مآسي الإنسان..
✍️ الأولى خلود الروح الإنسانية العابرة من خلال الجسد الفاني.
✍️ الثانية الجزاء من جنس العمل، من قتل سيقتل.
✍️ الأولى خلود الروح الإنسانية العابرة من خلال الجسد الفاني.
✍️ الثانية الجزاء من جنس العمل، من قتل سيقتل.
إن كان كثير من القتلة يموتون بلا قتل لكن حتما سيقتلون والقتل هنا رمز لمن كسب سيئة بأنه لا مفر من الجزاء بسيئة مثلها.
✍️ تعالى نتخيل أن مرتكب السيئة يعي ويدرك أنه حتما سيجزى بسيئة مثلها فلا وساطة ولا تمييز ولا أي مسمى سيجعله يتجاوز دفع الثمن... ما مدى جرأته على اقتراف السيئات؟
في نفس الوقت فكرة الترهيب بعقاب سرمدي يفوق الجرم وفكرة أن الإنسان لن يبلغ النعيم أبدا بجهده هل نجحت في ضبط السلوك البشري؟
أما إدراك خلود الروح يجعلك تتصالح مع موت الجسد وتتقبله ولا تخشاه بل لا تخشى مخلوقا لأن أقصى ما يمكنه هو إهلاك الجسد الفاني.
✍️ كل ما يحدث لك أنت السبب فيه وإن لم تكن تدر فعدم إدراكك لشيء لا يعني بالضرورة غيابه وبالتالي سيستوي عندك المنح مع المنع (أرقى درجات الوصول) فكلاهما منك ومن ضروريات التجربة.
✍️ قطع هذه الدائرة بأن تدفع بالتي هي أحسن، وتدرك أن عملك يرتد إليك فتتسامح وتعطي بلا شرط فترتقي.
في نفس الوقت فكرة الترهيب بعقاب سرمدي يفوق الجرم وفكرة أن الإنسان لن يبلغ النعيم أبدا بجهده هل نجحت في ضبط السلوك البشري؟
أما إدراك خلود الروح يجعلك تتصالح مع موت الجسد وتتقبله ولا تخشاه بل لا تخشى مخلوقا لأن أقصى ما يمكنه هو إهلاك الجسد الفاني.
✍️ كل ما يحدث لك أنت السبب فيه وإن لم تكن تدر فعدم إدراكك لشيء لا يعني بالضرورة غيابه وبالتالي سيستوي عندك المنح مع المنع (أرقى درجات الوصول) فكلاهما منك ومن ضروريات التجربة.
✍️ قطع هذه الدائرة بأن تدفع بالتي هي أحسن، وتدرك أن عملك يرتد إليك فتتسامح وتعطي بلا شرط فترتقي.
ليست هناك تعليقات: