مساحة إعلانية

أسير الغربة..بقلم د عاطف عتمان

عاطف عبدالعزيز عتمان أغسطس 05, 2012

                           أسير الغربة
غريب أنا وهذي حالي....
العيب فىّ أم أعيب على الزمان....
أهذا طبعي أم عهد الليالي...
عجيب ....
غريب......
أمري وحالي ...
وحدة .......غربة ..
لوعة .....واشتياق..
بين جحافل الأهل والخلاّن...
مرت السنوات ومن خلفها الأيام...
ضاعت اللحظات وتاهت الأحلام...
وظلّت الكوابيس تكتم الأنفاس...
والغربة تأسرني...
تعذبني ...و تحبسني...
فى سجون الذكريات..
والسجّان ينهرني...
والقيد يدميني....
والسجن بئر عميق...
وأنا فى العمق السحيق أنادى...
صوتي محبوس وأنيني وآهاتي...
سلاسل الغدر تثقلني ...
بهموم وغموم كالجبال.....
من أنا؟
ولما هنا؟
ومن الجانى؟

                       غريب أنا..أسير هنا

وجال بخاطري غدر الأحبة...
وطول الليالي الخوالي...
وأسكت الصوت الظلام...
وصرخ القلب  ينادى ...
من للأسير فى الظلمات....
من للسجين يخلصه من الكربات....
هل من فارس يفك القيد....
فالقيد أدماني وأبكاني.....
أم إنني فى زمان عزّ فيه الفرسان....
بكيت التاريخ وهمّني الآتي..
ونظرت حالي فى بئري وأنّاتي....
قلبي رأى البدر فى الظلمات....
فنادى بدقاته على الحبيبة ...
وأكثر من الآهات...
آه من حب مليء الفؤاد والهوى...
آه من لوعة قلب أدماه الجفى ....
آه من خيال طاف بالهوى فهوى...
أه من فراق طال فزاد الحنين وأرق ...
آه من حلم جميل أرق المضاجع وأسهرا...
أه من بئر هوى فيه القلب وما نجى....
آه من بكاء الليل الحزين...
آه من أنين الفجر الجريح من الهوى...
آه من شوقي لنور الصباح...
ونسمة الفجر العليل..
آه من الآهات..

                           غريب أنا...أسير هنا

مرت سحائب الذكريات...
سحائب رعدية...
وسحائب برقية....
سحائب صيفية....
وأخرى شتوية ....
هيا أمطري ...
أمطري حبا وشوقا..
أمطري سلوى من البلوى...
أمطري ..... 
حتى تذوب القيود..
وتداوى بعذب فيضك الجروح
أمطري..
حتى وإن كنت صيفية ...
وبفيض مائك طهري وإغسلي..
وبعذب فيضك أروى وأنبتي...
لوني الصخور باللون الأخضر...
وأنبتي الأمل من جديد...
وأحيي الغد وأيقظي الوفاء...
وأنبتي الصداقة والأخوة من جديد....
فقد غدت غثاء أحوى من بعيد...
 أيقظي الحب...
فى القلب العليل ...
وأحيى المشاعر..
بعد الغياب..
أمطري وأمطري...
 حتى وإن كنت سحائب صيفية....
           غريب أنا..أسير هنا..


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام