مساحة إعلانية

د.عاطف عبدالعزيز عتمان يكتب ...قلمي يا ألمي ..من أريام أفكاري

عاطف عبدالعزيز عتمان يناير 23, 2015

تمتد مخالب خامنئي لصنعاء ويعاني حرف الضاد في أربع عواصم عربية والصنم العربي صامت ، ألا يقتدي أمين عام جامعة الدول المسماة عربية بعبد ربه منصور هادي ويستقيل
تمتد مخالب خامنئي لصنعاء ويعاني حرف الضاد في أربع عواصم عربية والصنم العربي صامت ، ألا يقتدي أمين عام جامعة الدول المسماة عربية بعبد ربه منصور هادي ويستقيل
 ------------------------
حوار مع الدكتور يوسف قدو الأستاذ في مقارنة الأديان بجامعة بغداد بوصفه الأكاديمي وبوصفه مسيحي عربي وصوت مميز له مواقف واضحة وإن خالفت التيار ، حاولت أن أسمع الصوت المسيحي العربي ، وكان للدكتور يوسف وجهة نظر أن يكون الحوار مع رجل دين مسيحي كما إستضفت رجل دين شيعي حتى لا يتم الإتهام أنني حاورت علماني .
وجهة نظر محترمة ولكني إختلفت معها لأسباب موضوعية أهمها أنني لا أكتب عملا تحقيقيا أو نقديا للعقائد والمذاهب ولا أسعى لنقل كلام رجال الدين الرسمي والذي أحملهم معظم المسئولية عما يحدث لنا .
أنا أكتب لأبحث عن الآخر وأسمع صوته من خلاله وليس من خلال وسيط ، أبحث عن المشتركات وكيفية تجاوز الإختلافات
أبحث عن أصوات من نوع فريد تفهم حقيقة الدين سواء كانت ممن يتزيون بزي رجال الدين أم لا .
أيها الأخر المختلف أين أنا منك ؟
أين أنت ؟
فأنت تسكنني وأرى نفسي من خلالك .
شكرا للدكتور يوسف قدو

وإنتظروا حوارا مميزا قريبا

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام