مساحة إعلانية

ما رأيك في منهج وعلم و آراء فلان؟

عاطف عبدالعزيز عتمان أبريل 15, 2020




ما رأيك في منهج وعلم و آراء فلان؟

سألتني ريمي ماذا رأيك في فلان ولما أشعر بتنافر بينكما؟
يا ريمي أتحفظ على السؤال!
استدركت وقالت ما رأيك في منهج وعلم و آراء فلان؟
يا ريمي الخلاف منهجي، فهو على معرفة جيدة بالمنقول وله حظه من الحفظ ومعرفة الأصول، لكنه أسير قرون خلت، حبيس قول فلان عن فلان، آخر جهده في قبول قول فلان عن قول فلان آخر، أسير النصوص مع كل الحب لشخصه الكريم ونبل أخلاقه وعطائه.
أما منهجي فنقد القول و مناقشة الطرح والنظر للزمان والمقال و جوهر القول بغص النظر عن القائل من سلف أو خلف، بل بالعكس فأمير المعرفة من الخلف وخاصة المعاصر قوله أقرب للصواب لأن بناءه المعرفي أكبر.
هو نصي حرفي وأنا مقاصدي، هو محافظ وأنا تنويري، هو تابع للنقل وأنا متدبر له،هو يتلقى بثقة وأنا أتلقى بشك تلقى الناقد.
العقل والفطرة عندي قبل النقل ،مع ذلك صراعي وصراعه الفكري ضروري على أن يظل الأمر في إطار صراع الأفكار الضروري لتطور الحياة.


اقتنوا الآن كتاب «صلاة الإنسانية» للكاتب الدكتور عاطف عبد العزيزمن خلال خدمة التوصيل المتاحة في كل أنحاء الجمهورية، والدفع عند الاستلام، من هنا:https://goo.gl/rQqyL6




واحة الأريام عاطف عبدالعزيز عتمان

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام