مساحة إعلانية

د.عاطف عبدالعزيز عتمان يكتب ...خلط المفاهيم والصراعات المفتعلة ..من أريام أفكاري

عاطف عبدالعزيز عتمان نوفمبر 26, 2016



خلط المفاهيم وعدم وضوحها سبب معظم صراعاتنا المفتعلة 
خلط ما بين اليهود وإسرائيل خلط ما بين المليشيات الصفوية والشيعة خلط ما بين العقيدة والمعاملة 
أنا ضد إسرائيل الصهيونية المحتلة ولست ضد اليهود 
أنا ضد المليشيات المجرمة الفارسية وعملائها من العرب سنة وشيعة ولست ضد الشيعة 
أنا ضد داعش وكل إجرام تكفيري ولست عدوا للسنة 
أنا ضد الكفر والظلم ولست ضد الكافر أو الظالم 
أنا أبرأ عقائديا من كل عقيدة تخالف معتقدي وأعامل كل البشر المسالمين بالحب والعدل والإنصاف والتعايش 
ليس بيني وبين رحم حواء إلا كل الحب والرحمة أرفض إنحراف السلوك وأقاومه ولا أكره سالكه وأحاجج ظلام الفكر بشموع الفكر وأمد يد الحب للجميع ساعيا لقوة تحمي تلك الأيادي الممدودة بالحب من خفافيش الظلام
--------
نتنياهو قال سنجبي ثمن الحرائق؟ 
تكبيييييير.
--------
كانت الأريام عند جان جاك روسو تستمتع بهذا الفكر الإنساني الراقي ورحلة البحث الرائعة فاذا بسليلها يغرد رحمه الله غير منتظرة لفتوى شيخ ولا مرجع ولا حبر ولا قس. إنه نداء الفطرة
-------

القاعدة أن لكل فعل رد فعل مضاد ولكل تطرف تطرف مضاد، التطرف في خلط الأطماع السياسية وأحلام الإمبراطورية بالدين استغلالا أنتج تطرف رافض لحياة الدين وتطرف آخر أنتج عداء بين أهل الدين الواحد وفقا لتضارب المصالح
----------
لا أتابع الحرائق التي تلتهم أغصان الزيتون بل أتابع المهللين والمكبرين حول الأرض المحترقة التي تنبئ بجلل قادم 
_______________
أخشى على جلدي الحريق وليس شفقة عليهم فهم يعرفون طريقهم ونحن التائهون
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام