هل تقبل الهند برئيس وزراء مسلم؟
بعد رئاسة هندوسي لوزراء بريطانيا سألتني ريمي المتمردة هل تقبل الهند برئيس وزراء مسلم؟قلت لها وهل تقبل باكستان برئيس وزراء هندوسي!
هل حكم الأقليات نجح في الشرق أم تساوى حكم الأغلبية في الفشل مع حكم الأقلية!
هل حكم الأقليات نجح في الشرق أم تساوى حكم الأغلبية في الفشل مع حكم الأقلية!
----
عشت عمرا مع القطيع أسير أسير البرمجة التي تحكمني وتتحكم في حياتي، لا أعرف نفسي ولا أراها فأرى ما يرون وأعرف ما سمحوا لي بمعرفته.
أعيش ثوابت وتقاليد ومقدسات بلا وعي تحت سيطرة الطيار الآلي أي اللاوعي المبرمج فأكره وأطمع وأطمح للسيطرة وتحكم الأنا مقاليد الأمور تحت مظلة هذا ما وجدت عليه آبائي وإني لميراثهم عبد مطيع.
تحررت من هذا البعد فرأيت نفسي، فلما رأيتها أدركت، فتحررت وملكت السيادة، وأشفقت على حال نفسي قبل أن أعرفها، ومن هنا أشفق على كل أسير لم يعرف نفسه بعد.
عشت عمرا مع القطيع أسير أسير البرمجة التي تحكمني وتتحكم في حياتي، لا أعرف نفسي ولا أراها فأرى ما يرون وأعرف ما سمحوا لي بمعرفته.
أعيش ثوابت وتقاليد ومقدسات بلا وعي تحت سيطرة الطيار الآلي أي اللاوعي المبرمج فأكره وأطمع وأطمح للسيطرة وتحكم الأنا مقاليد الأمور تحت مظلة هذا ما وجدت عليه آبائي وإني لميراثهم عبد مطيع.
تحررت من هذا البعد فرأيت نفسي، فلما رأيتها أدركت، فتحررت وملكت السيادة، وأشفقت على حال نفسي قبل أن أعرفها، ومن هنا أشفق على كل أسير لم يعرف نفسه بعد.
----
يوتيوبر شهير، صانع محتوى جيد تحضيرا، يملك ذكاء في معرفة ما يطلبه الجمهور واللعب على عاطفة من يشعر بالانكسار والمهانة وتآمر الجن والإنس عليه، حيث يمثل الفخر بالماضي مخدر لمرارة الواقع.
يعزف بدقة على أوتار الجمهور المستهدف والذي يميل أغلبه لفكر الجماعات عن فكر المؤسسة فيمسك بالنوتة بحرفية ترضي السلفي والأشعري.
صنع لنفسه خط متميز تجاوز فكرة رجل الدين العصىري أو حتى نجوم عصر الصحوة.
استخدم الإسقاط الجنسي والتحرش اللفظي في الدفاع عن الدين والعلماء وسط تكبير الجمهور واستباح كل ضرب تحت الحزام من همز ولمز وتنمر ما دام في سبيل الله وعلى طريقة اغضض هن أبيك.
لغة جسد متميزة وملابس لها شخصية جديدة بعيدة عن وقار رجل الدين التقليدي وعن اللبس الكلاسيكي لرجل الدين المودرن الكيوت .
لا شك أنه نجم المرحلة ويفوق بتشيرتاته وحفظه واعتماده على المنولوج الذي لا يسمح بتعرية الأفكار المطروحة مؤسسات رسمية بها مئات من الدعاة أهل المعارف الدينية...
الشيخ ليس هو المشكلة بل هو كاشف لها عبر جمهوره ودراسة هذا الجمهور هو مدخل تحليل الظاهرة
يوتيوبر شهير، صانع محتوى جيد تحضيرا، يملك ذكاء في معرفة ما يطلبه الجمهور واللعب على عاطفة من يشعر بالانكسار والمهانة وتآمر الجن والإنس عليه، حيث يمثل الفخر بالماضي مخدر لمرارة الواقع.
يعزف بدقة على أوتار الجمهور المستهدف والذي يميل أغلبه لفكر الجماعات عن فكر المؤسسة فيمسك بالنوتة بحرفية ترضي السلفي والأشعري.
صنع لنفسه خط متميز تجاوز فكرة رجل الدين العصىري أو حتى نجوم عصر الصحوة.
استخدم الإسقاط الجنسي والتحرش اللفظي في الدفاع عن الدين والعلماء وسط تكبير الجمهور واستباح كل ضرب تحت الحزام من همز ولمز وتنمر ما دام في سبيل الله وعلى طريقة اغضض هن أبيك.
لغة جسد متميزة وملابس لها شخصية جديدة بعيدة عن وقار رجل الدين التقليدي وعن اللبس الكلاسيكي لرجل الدين المودرن الكيوت .
لا شك أنه نجم المرحلة ويفوق بتشيرتاته وحفظه واعتماده على المنولوج الذي لا يسمح بتعرية الأفكار المطروحة مؤسسات رسمية بها مئات من الدعاة أهل المعارف الدينية...
الشيخ ليس هو المشكلة بل هو كاشف لها عبر جمهوره ودراسة هذا الجمهور هو مدخل تحليل الظاهرة
----
بدأت منذ سنوات بأن الشيعة والسنة أمة واحدة واجتهادات مختلفة ثم بكل المؤمنين يتجهون إلى السماء باختلاف إيمانهم ثم بأن مظلة الإنسانية تظل الجميع وأن الأرض لي ولك.
ولا يزالون مختلفين فالأولوية فن إدارة الاختلاف لا محاولات عبثية لإنهائه.
دعوا ما لله لله ولتكن المحبة هي الطريق إلى النور.
بدأت منذ سنوات بأن الشيعة والسنة أمة واحدة واجتهادات مختلفة ثم بكل المؤمنين يتجهون إلى السماء باختلاف إيمانهم ثم بأن مظلة الإنسانية تظل الجميع وأن الأرض لي ولك.
ولا يزالون مختلفين فالأولوية فن إدارة الاختلاف لا محاولات عبثية لإنهائه.
دعوا ما لله لله ولتكن المحبة هي الطريق إلى النور.
----
ومن يرضى عن الحب بديلا فليغادرنا ونحن له محبينا فالحب ليس له مثيلا.
ومن يرضى عن الحب بديلا فليغادرنا ونحن له محبينا فالحب ليس له مثيلا.
----
تقمص الروح أو التناسخ أو إعادة الميلاد أو التجسد، هو المفهوم الفلسفي أو الديني القائل بأن الجوهر غير المادي للكائن الحي يبدأ حياة جديدة في شكل مادي أو جسم مختلف بعد الموت البيولوجي.
الدكتور إيان ستيفنسون أستاذ الطب النفسي السابق في كلية الطب بجامعة فيرجينيا والرئيس السابق لقسم الطب النفسي وعلم الأعصاب، والذي كرس حياته المهنية في إيجاد أدلة على تناسخ الأرواح، حتى وفاته عام 2007 من أبرز الداعمين علميا لقصة تناسخ الأرواح.
أغلب الديانات الإبراهيمية ترفض الفكرة إلا قليل.
----
تقمص الروح أو التناسخ أو إعادة الميلاد أو التجسد، هو المفهوم الفلسفي أو الديني القائل بأن الجوهر غير المادي للكائن الحي يبدأ حياة جديدة في شكل مادي أو جسم مختلف بعد الموت البيولوجي.
الدكتور إيان ستيفنسون أستاذ الطب النفسي السابق في كلية الطب بجامعة فيرجينيا والرئيس السابق لقسم الطب النفسي وعلم الأعصاب، والذي كرس حياته المهنية في إيجاد أدلة على تناسخ الأرواح، حتى وفاته عام 2007 من أبرز الداعمين علميا لقصة تناسخ الأرواح.
أغلب الديانات الإبراهيمية ترفض الفكرة إلا قليل.
----
لماذا لا تصلي في المسجد؟
لأنني لا أأمن المصلين على حذائي، فإن ضاع الخشوع فلا صلاة.
اتركوا الضريح مفتوحا لعلها تزورني بعد غياب طال.
أوعى حد يقولك محفوظة من ربنا ويستحمرك باسم الإله...!
اتركوا الضريح مفتوحا لعلها تزورني بعد غياب طال.
أوعى حد يقولك محفوظة من ربنا ويستحمرك باسم الإله...!
----
بعد انهيار حضارة قدماء المصريين احتلها الشرق والغرب واستوطنوها.
الكعبة يا مؤمن احتلت وسرق الحجر الأسود ومنع الحج سنوات وجرفها الفيضان مرات وبيت لحم يا مؤمن محتلة وسال الدم.
من الآخر الإنسان هو من يحفظ وهو من يضيع وهو من يدفع الثمن، يعني حضرتك وحضرتي إلي ممكن نحافظ عليها أو نضيعها، أما أفيون بعضهم كالأفيون الأفغاني بالضبط.
بعد انهيار حضارة قدماء المصريين احتلها الشرق والغرب واستوطنوها.
الكعبة يا مؤمن احتلت وسرق الحجر الأسود ومنع الحج سنوات وجرفها الفيضان مرات وبيت لحم يا مؤمن محتلة وسال الدم.
من الآخر الإنسان هو من يحفظ وهو من يضيع وهو من يدفع الثمن، يعني حضرتك وحضرتي إلي ممكن نحافظ عليها أو نضيعها، أما أفيون بعضهم كالأفيون الأفغاني بالضبط.
ليست هناك تعليقات: