مساحة إعلانية

بالعامية الفصحى كن أنت لا أنا ولا هو

عاطف عبدالعزيز عتمان نوفمبر 10, 2019


بالعامية الفصحى كن أنت لا أنا ولا هو 

كنت أتعجب أمس وأنا أتابع حوار قامات علمية في مجالها وهم ينصحون بعضهم البعض بمتابعة فلان الناطق باسم الله، مشكلة فلان أنه حافظ مش فاهم لكنه في نفس الوقت ذكي في مخاطبة العقول الأسيرة عبر مداعبة العواطف الدينية الغير رشيدة.

المشكلة الأخرى قيمة عقول المتناقشين والتي تركوها عند عتبات دعي الوصاية الإلهية!
طبيعي أن تذهب لأهل المعارف الدينية لتسأل وتفهم وتتعلم لكن الغير طبيعي أن تذهب إليهم لتتلقى بعد ترك عقلك على الباب فتتحول الجمجمة لسلة نفايات دون إدارك.
ليس لله وكلاء على الأرض...
انقطع الوحي...
إسألوا تصحوا.....
ليس بعدد الفلورز وإلا فالست الي اسمها ...... .. أعلاهم قدرا.
يعني إنت كده عاوزنه ناخد منهجك دا منهج وعلى ضمانتك؟
لا سيدي كده يبقى استبدلنا فلان بعلان والمصيبة واحدة وأنا مضمنش حاجة لنفسي ، أنا عاوزك تفكر في إلي قريته وتقبل ما يوافق عقلك وفطرتك منه وتنصح في خطأ لمسته وتضيف ما لم أدركه وتجود الضعيف فيه..
من الآخر عاوزك إنته زي ربنا ما خلقك إنته مش عاوزك تبقى أنا ولا هوه.
طيب خلي بالك بدأت بالعربية وإنتهيت بالعامية فدي سلطة .
شكرا يا يا سيدي ملحوظة مقبولة بس هو ملفتش نظرك غيرها؟


للحصول على كتاب "صلاة الإنسانية" للكاتب "الدكتور عاطف عتمان" 


عبر خدمة voo للتوصيل، والمتاحة في كل أنحاء الجمهورية، والدفع عند الاستلام، من خلال هذا الرابط:https://goo.gl/rQqyL6أو شرفونا في منفذ كتبنا داخل المقر AlMaqarr Coworking Space الجريك كامبس، وسط البلد.وللتواصل مع المقر عن طريق الموبايل:01068817344

اقرأ أيضا على واحة الأريام

هكذا يجمع الوطن بالتنوير ما فرقه الأصوليين

واحة الأريام عاطف عبدالعزيز عتمان
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ واحة الأريام